حملة لمكافحة التدخين بكاليفورنيا وفرت 86 مليار دولار
قال باحثون أميركيون إن حملة واسعة النطاق في ولاية كاليفورنيا لمكافحة التدخين وفرت ما قيمته 86 مليار دولار من نفقات الرعاية الصحية في أعوامها الخمسة عشر الأولى.
وأضاف الباحثون أن هذا الانخفاض في نفقات الرعاية الصحية يمثل عائدا يزيد 40 مرة تقريبا عن المبلغ الذي أنفقته كاليفورنيا على البرنامج. وقال ستانتون غلانتز مدير مركز سان فرانسيسكو لمكافحة التبغ التابع لجامعة كاليفورنيا (فوائد البرنامج تراكمت بسرعة كبيرة وباتت كبيرة جدا).
وعلى عكس برامج كثيرة تركز على المراهقين فان برنامج كاليفورنيا يركز على جهود مكافحة التدخين بين البالغين من خلال حملة إعلامية نشطة وتغييرات في السياسة العامة منها الترويج لبيئات خالية من التدخين.
وحسب الدراسة فان البرنامج حال دون بيع 3.6 مليار رزمة من السجائر .. تقدر قيمتها بحوالي 9.2 مليار دولار.. بين عامي 1989 و2004.
وقد يساعد التقرير في إقناع الولايات الأميركية بزيادة التمويل لمثل هذه الجهود لموازنة إنفاق سنوي قدره 13 مليار دولار تنفقه صناعة التبغ على الإعلانات وحملات الترويج المرتبطة بالتدخين. وخلص تقرير أصدره المجلس الوطني لمكافحة السرطان الأسبوع الماضي أن مثل هذه الإعلانات تزيد استهلاك التبغ. لكنه كشف أيضا أن الحملات واسعة النطاق لمكافحة التدخين لها تأثير ودعا لرصد المزيد من الأموال لمثل هذه الجهود.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فان التدخين مسؤول عن واحدة من كل عشر وفيات بين البالغين في العالم وهو السبب الرئيسي للوفاة في العالم الذي يمكن منعه. وفي الولايات المتحدة يقتل التدخين أكثر من 400 ألف شخص كل عام.
قال باحثون أميركيون إن حملة واسعة النطاق في ولاية كاليفورنيا لمكافحة التدخين وفرت ما قيمته 86 مليار دولار من نفقات الرعاية الصحية في أعوامها الخمسة عشر الأولى.
وأضاف الباحثون أن هذا الانخفاض في نفقات الرعاية الصحية يمثل عائدا يزيد 40 مرة تقريبا عن المبلغ الذي أنفقته كاليفورنيا على البرنامج. وقال ستانتون غلانتز مدير مركز سان فرانسيسكو لمكافحة التبغ التابع لجامعة كاليفورنيا (فوائد البرنامج تراكمت بسرعة كبيرة وباتت كبيرة جدا).
وعلى عكس برامج كثيرة تركز على المراهقين فان برنامج كاليفورنيا يركز على جهود مكافحة التدخين بين البالغين من خلال حملة إعلامية نشطة وتغييرات في السياسة العامة منها الترويج لبيئات خالية من التدخين.
وحسب الدراسة فان البرنامج حال دون بيع 3.6 مليار رزمة من السجائر .. تقدر قيمتها بحوالي 9.2 مليار دولار.. بين عامي 1989 و2004.
وقد يساعد التقرير في إقناع الولايات الأميركية بزيادة التمويل لمثل هذه الجهود لموازنة إنفاق سنوي قدره 13 مليار دولار تنفقه صناعة التبغ على الإعلانات وحملات الترويج المرتبطة بالتدخين. وخلص تقرير أصدره المجلس الوطني لمكافحة السرطان الأسبوع الماضي أن مثل هذه الإعلانات تزيد استهلاك التبغ. لكنه كشف أيضا أن الحملات واسعة النطاق لمكافحة التدخين لها تأثير ودعا لرصد المزيد من الأموال لمثل هذه الجهود.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فان التدخين مسؤول عن واحدة من كل عشر وفيات بين البالغين في العالم وهو السبب الرئيسي للوفاة في العالم الذي يمكن منعه. وفي الولايات المتحدة يقتل التدخين أكثر من 400 ألف شخص كل عام.